عشرة أيام لأبرز مناطق الأردن

بدءا من 867.58 USD - 1417.24 USD
  • عشرة أيام لأبرز مناطق الأردن
  • عشرة أيام لأبرز مناطق الأردن
  • عشرة أيام لأبرز مناطق الأردن

اختار الاقامة
بالغ
0
0
طفل
0
0
رضيع
0
0
الغرف الفندقية: سعة الغرفه لا تساوي عدد الاشخاص
فردي
زوجي
سريرين
ثلاثي
رباعية
رسوم إضافية للمسافر الفردي
0
المجموع
0

عام

10 أيام 9 ليالي
الفئة: رحلات في الأردن
نوع: رحلات تثقيفية و تاريخية
بدءا من: الاردن-عمَان
انتهاءا ب: الاردن-العقبة

تفاصيل تقنية

هذا السعر يشمل

الإستقبال في المطار
الإقامة في الفنادق مع الإفطار والعشاء
جولة جيب
دليل محلي
غداء تقليدي في وادي رم
وسائل النقل

هذا السعر لا يشمل

أيَة رحلات إختيارية
الإكراميات
التأمين
المشتريات الشخصية
المشروبات
تذاكر الطائرة
رسوم التأشيرة
رسوم الدخول للمواقع السياحية

المشاركه مع الاصدقاء

تفاصيل البرنامج

اليوم الأول : الوصول الى الأردن

عند وصولك الى المطار، سوف تلتقي مع المساعد ثم سيتم توصيلك الى فندقك في عمان لقضاء اول ليلة هناك

اليوم الثاني: عمان - القصور الصحراوية - عمان.

بعد الإفطار سنزور القصور الصحراوية الأردنية: قصر العمرة ، أحد أفضل المعالم الأثرية المحفوظة ، هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. جدرانه وأسقفه الداخلية مغطاة بلوحات جدارية حية ، واثنتان من الغرف مزينتان بالفسيفساء الملونة.

.كان حصن الأزرق ذو حجر البازلت الاسود الذي كان  قيد الاستخدام المستمر منذ العصر الروماني المتأخر ، مقرًا لورنس العرب أثناء الثورة العربية.

 العصر الذي نقضيه في عمان ، وهي مدينة مترامية الأطراف موزعة على 19 تلة ، أو "جبل". عمان هي العاصمة الحديثة وكذلك المملكة القديمة للمملكة الأردنية الهاشمية. كانت المدينة القديمة المعروفة باسم  ربة عمون  خلال العصر الحديدي وفي وقت لاحق باسم فيلادلفيا ، جزءًا من مدن الديكابوليس. ثم سنقوم بزيارة القلعة ومعبد هرقل والقصر الأموي والكنيسة البيزنطية والمتحف بالإضافة إلى المسرح الروماني الذي يتسع لستة آلاف مقعد. استمتع بالحياة الشرقية مع نزهة عبر السوق في وسط المدينة والتمتع بالعشاء في مطعم أردني تقليدي..

اليوم الثالث: عمان - جرش - أم قيس - البحر الميت.

اليوم نستكشف جرش ، جراسا القديمة. يكشف جرش عن مثال رائع على التمدن الروماني الكبير الرسمي والموجود في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، والذي يضم شوارع معبدة ومُرقَّاة ومعابد ومسارح وحمامات وأبراج وبوابات.

من أم قيس ، جدارا القديمة ، سيكون لدينا منظر رائع على مرتفعات بحر الجليل والجولان. كان الموقع مكانًا لمعجزة الخنازير الجادرية الشهيرة. وكان موطن العديد من الشعراء والفلاسفة الكلاسيكيين.، وكان يطلق عليها ذات مرة اسم "أثينا الجديدة" في طريق عودتنا عبر وادي الأردن المثمر ، نعبر بيلا ، أحد أقدم المواقع الثقافية في الأردن.

 في المساء سوف نصل إلى البحر الميت لقضاء الليلة هناك.

(اليوم الرابع: البحر الميت (مع خيار بيت عنيا

سوف تكون هنا في أدنى مكان على الأرض مع أكثر من 400 متر تحت مستوى سطح البحر. استرخ وتمتع بالعوم دون عناء في الماء الدافئ والمريح والمالح بينما تمتص المعادن الصحية بالمياه إلى جانب أشعة الشمس الأردنية المنتشرة بلطف واعطِ جلدك بالطين الأسود الصح.

(بعد الرحلة سوف نذهب إلى موقع مستوطنة يوحنا المعمدان في بيثاني ، حيث عمده يسوع ، (اختياري.

اليوم الخامس: البحر الميت - جبل نبو - مادبا - الكرك - البتراء.

 من البحر الميت نصل إلى جبل. نيبو ، أحد أكثر الأماكن المقدسة في الأردن والمكان الذي دفن فيه موسى عليه السلام.

تشتهر مادبا بالفسيفساء البيزنطية والأموية وهي موطن لخريطة الفسيفساء الشهيرة للقرن السادس والأرض المقدّسة. تغطي خريطة الفسيفساء أرضية كنيسة سانت جورج الأرثوذكسية اليونانية ، التي بنيت في عام 1896 م ، على بقايا كنيسة بيزنطية تعود إلى القرن السادس. كانت لوحة الفسيفساء التي تحتوي على الخريطة في الأصل حوالي 15.6 × 6 أمتار ، 94 مترًا مربعًا ، تم الاحتفاظ بحوالي ربعها فقط.

في طريقنا إلى الكرك ، سوف نتبع طريق الملوك ، مروراً بوادي الموجب وما يسمى بـ "جراند كانيون" في الأردن بمناظره الخلابة. تقع قلعة الكرك الصليبية القديمة على ارتفاع 900 متر فوق مستوى سطح البحر. استكشاف متاهة لا نهاية لها من الأقواس والممرات. يعود تاريخ القلعة التي نراها اليوم إلى القرن الثاني عشر.

قبل فترة وجيزة من وصولنا إلى وادي موسى ، سنتوقف عند البتراء الصغيرة ونلقي نظرة على واحدة من لوحات النبطية القليلة جدا المحفوظة.

يوم 6: البتراء.

 مدينة البتراء النبطية الوردية. البتراء هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. لقد كتب الكثير عن البتراء. عليك ان نرى اولا لكي نصدق. كانت المدينة الشاسعة والفريدة ، التي نحتها النبطيون في وجه صخري ، وهو شعب عربي مجتهد استقر هنا منذ أكثر من 2000 عام ، ملتقى هامًا لطرق الحرير والتوابل والطرق التجارية الأخرى التي تربط بين الصين والهند وجنوب شبه الجزيرة العربية مصر وسوريا واليونان وروما.

بعد وجبة الإفطار في وقت مبكر ، سوف ندخل المدينة عبر السيق ، وهو ممر ضيق طويل ، والذي يقع على بعد كيلومتر واحد لنصب البتراء الأكثر شهرة ،  (الخزنة). سنجتاز المسرح المصمم على الطراز الروماني ، والذي يتسع لثلاثة آلاف شخص ، والمسلات ، والمعابد ، والمذابح المقدسة ، والشوارع الموصوفة. وفي الأعلى ، يطل على الوادي ، ونحن نتمتع بالدير المثير للإعجاب - حيث يأخذك إلى هناك حوالي 800 خطوة من الصخور. -

بديل: إذا كنت تفضل البقاء في القاع ، فقم بزيارة الكنيسة البيزنطية بالفسيفساء على سبيل المثال أو احتسي كوبًا من الشاي في الظل. هناك أيضًا متحفان ممتازان ؛ متحف البتراء الأثري ، ومتحف البتراء النبطي ، وكلاهما يمثل اكتشافات من الحفريات في منطقة البتراء ونظرة ثاقبة على ماضي البتراء الملون.

نهاية  زيارتك