التراث العربي من عمان لعمان

  • التراث العربي من عمان لعمان
  • التراث العربي من عمان لعمان
  • التراث العربي من عمان لعمان

صيغة الإقتباس
المشارك
بالغ:
طفل:
رضيع:
الغرف الفندقية
فردي:
زوجي:
ثلاثي:
التحقق من الروبوت

عام

13 أيام 14 ليالي
الفئة: رحلات مزدوجة
نوع: رحلات كلاسيكية
بدءا من: عٌمان-مسقط
انتهاءا ب: الاردن-عمَان

تفاصيل تقنية

هذا السعر يشمل

الإقامة في الفنادق شاملة جميع الوجبات
الإستقبال في المطار
جولة جيب
دليل سياحي
دليل محلي
وسائل النقل

هذا السعر لا يشمل

أيَة رحلات إختيارية
الإكراميات
التأمين
المشتريات الشخصية
المشروبات
تذاكر الطائرة
رسوم التأشيرة
رسوم الدخول للمواقع السياحية

المشاركه مع الاصدقاء

تفاصيل البرنامج

اليوم الأول: الوصول إلى مسقط

المساعدة في مطار مسقط ونقل إلى الفندق ، وقت الفراغ. 15.30 ، المغادرة مع دليلنا لزيارة المدينة: متحف بيت الزبير ، قصر العلم ، الحصون البرتغالية Mirani و Jalali. وسوق مطرح ، وقليلاً من الوقت للتسوق. عشاء في مطعم محلي. ليلة في الفندق.

ملاحظة: الخطوط الجوية العمانية والخطوط الجوية التركية هما شركتان تستطيعان الجمع بين البلدين من باريس.

اليوم الثاني: مسقط - نخل - الحمرا

08:00. رحيل. زيارة الجامع الكبير للسلطان قابوس. بعد الزيارة ، بدأنا رحلة مثيرة في 4X4 عبر الجبال الصخرية الجميلة.

نخل: زيارة الحصن. بعد الغداء ، نسير عبر وادي بني عوف الذي يعبر جبال حجار. ننزل إلى الحمرا ، وهي مدينة عمرها 400 عام في منطقة الداخلية. يمكن العثور على بعض أقدم المنازل المحفوظة في عُمان في الحمرا ، وهي مدينة مبنية على لوح صخري مائل. تحتوي العديد من المنازل على طابقين ، بسقوف ذات إطارات نخيل وسعف يعلوها الوحل والقش. العشاء والمبيت في الفندق.

اليوم الثالث: نزوى - رمال وهيبة

08:00. بعد الإفطار ، المغادرة من الفندق إلى نزوى ، قم بزيارة القلعة والسوق التقليدي وداريس فلج (موقع التراث العالمي). بعد الزيارة ، نواصل الحوت الحزينة والكاميرات وكاميرات الفيديو غير المصرح بها داخل الكهف. الغداء في مطعم محلي. بعد الغداء ، نستمر في صحراء الوهيبة. الوصول إلى المخيم حيث يمكنك الاستمتاع بالكثبان والغروب. العشاء والمبيت في المخيم.

اليوم الرابع: رمال وهيبة - وادي بني خالد - صور

08:30. بعد الإفطار ، نغادر المخيم لتجربة مذهلة ، القيادة في عمق الصحراء الوهيبة. تسلق أعلى الكثبان الرملية ، مع السائقين ذوي الخبرة لدينا. بعد ذلك ، نترك الصحراء للذهاب إلى وادي بني خالد. هنا يمكنك السباحة في المياه الصافية أو القيام بنزهة قصيرة إلى الكهف. (الأحذية التقنية اللازمة). تناول الغداء في المطعم الصغير ، مع إطلالة رائعة على الوادي. بعد الغداء ، نواصل رحلتنا إلى صور. زيارة ورشة المراكب الشراعية التقليدية والحي القديم في العجة. العشاء والمبيت في الفندق.

اليوم الخامس: صور - وادي شاب - وادي تيوي - مسقط

نعود إلى وادي شاب. تناول الغداء في Wadi Shab Resort ، حيث يمكنك أيضًا السباحة في المياه الزرقاء الجميلة لبحر العرب ، والتقاط الصور في مدينة قلهات القديمة (التراث العالمي لليونسكو). في طريق العودة ، سنتوقف عند حفرة Bimah. تقع في حديقة حوية نجم مسيجة ومزودة بمراحيض. الوصول إلى الفندق وتناول العشاء في مطعم محلي.

اليوم السادس: مسقط - عمان (الأردن) - قلاع الصحراء - عمان.

نقل إلى المطار وتطير إلى عمان الأردن في الصباح الباكر. وصول واستقبال ونقل إلى الفندق لإيداع الأمتعة. المغادرة إلى قلاع الأردن الصحراوية: يعتبر قصر العمرة ، أحد أفضل المعالم الأثرية المحفوظة ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. جدرانه وأسقفه الداخلية مغطاة بلوحات جدارية نابضة بالحياة ، واثنتان من الغرف مزينتان بالفسيفساء الملونة.

كانت قلعة الأزرق في البازلت الأسود ، والتي تستخدم بشكل مستمر منذ العصر الروماني ، مقر لورنس العرب خلال الانتفاضات العربية.

في فترة ما بعد الظهر ، نعود إلى عمان ، المدينة التي تضم أكثر من 19 تلة أو "جبل". عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية. كانت المدينة القديمة المعروفة باسم Rabbath-Ammon خلال العصر الحديدي وفي وقت لاحق باسم فيلادلفيا ، جزءًا من Decapolis. قم بزيارة القلعة ومعبد هرقل والقصر الأموي والكنيسة البيزنطية والمتحف والمسرح الروماني. المشي في وسط مدينة سوك ثم تناول العشاء في مطعم أردني نموذجي.

ملحوظة: تجمع رحلات الطيران العماني والخطوط الجوية التركية بين البلدين. لا يتم تضمين رحلات الطيران في السعر ويجب حجزها بنفسك قبل الوصول. كن حذرًا في حساب أيام حجوزات الرحلات وفقًا للطريق المحدد.

اليوم السابع: عمان - جرش - أم قيس - البحر الميت.

اليوم ، نستكشف جرش ، جراسا القديمة. يكشف جرش عن مثال رائع على التمدن الروماني الرسمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، بما في ذلك الحصى والأعمدة والشوارع والمعابد والمسارح والحمامات والأبواب والبوابات.

ثم المغادرة إلى أم قيس ، غادارا القديمة ، حيث سنرى منظرًا رائعًا على بحر الجليل والجولان. كانت المدينة ذات يوم موطنًا للعديد من الشعراء والفلاسفة ، بما في ذلك أحد مؤسسي مدرسة الخطابة في روما ، وكان يطلق عليها "أثينا الجديدة" من قبل شاعر. في طريق العودة من وادي الأردن ، نحن دعنا نذهب من خلال بيلا ، واحدة من أقدم المواقع الثقافية في الأردن

لربما يعجبك ايضا